لبنان

06/05/2019

رعد: لم ولن نوافق على أي حسم من رواتب ذوي الدخل المحدود

أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد أن حزب الله "لم ولن يوافق على أي حسم من رواتب ذوي الدخل المحدود"، مطمئناً الموظفين أن "لا يخافوا لان رواتبهم لن تمس من أي جهة".

وأشار رعد في كلمة له خلال إحتفالٍ تأبيني في بلدة يحمر الشقيف الجنوبية، إلى انه يجب على المسؤولين إيجاد طرق جديدة لخفض العجز ولتحقيق مصلحة بلدنا، وليس إستجابة لمطالب المجتمع الدولي او خوفا من نقص دعم  المؤسسات الدولية"، مؤكدا اننا "قادرون على تخفيض العجز  عبر تخصيص موارد لتخفيض العجز وتخفيض الكلفة والإنفاق الغير مجدي، بالإضافة إلى تخصيص دور للمصارف في عملية تخفيض نسبة الدين العام وخدمة الدين العام تحديداً.

وقال إن "النقاشات في الحكومة وما سيتبعها من نقاشات في المجلس النيابي كلها تتجه إلى تجاوز معضلة العجز في الموازنة، لافتا إلى ان "النسبة المطلوبة للتخفيض سيتم تخفيضها، ولكن ليس على حساب ذوي الدخل المحدود، إنما على حساب إعادة النظر في طرق وآليات الإنفاق".

وختم رعد قائلا إن "الركود الإقتصادي لن يتحرك إلّا مع إقرار الموازنة"، مضيفا : "نحن لا نريد أن نوهم الشعب اللبناني لكننا لسنا متشائمين ونحن متفائلون بقدرتنا على تقديم خطوات تحرك الركود الإقتصادي وتدفع أصحاب المسؤولية إلى التفكير بجديّة لعدم الاستهانة بقمة عيش المواطن وسلامة الاقتصاد في هذا البلد".

إقرأ المزيد في: لبنان