العالم

28/04/2019

بالفيديو: رسالة بحرية من الحرس الثوري الايراني للقوات الأمريكية في الخليج

نشرت وكالة تسنيم الايرانية للأنباء، صوراً قالت أنها التقطت مؤخراً، يتم فيها رصد اسطول أميركي في الخليج من قبل الطائرات المسيرة للبحرية التابعة للحرس الثوري الايراني.

وتتمتع هذه الصور بخصائص مميزة مقارنة بالصور التي نشرت الى حد الآن عن رصد تلك السفن، وفيها رسالة واضحة لواشنطن بأن تحركات قواتها البحرية الموجودة في هذه المنطقة تحت عيون الجهات الايرانية المختصة.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن تواجد اسطول بحرية الارهابيين الامريكيين في منطقة الخليج يعود الى مرحلة الدفاع المقدس في الثمانينيات، عندما توجه صدام حسين الى الحرب البحرية وحرب ناقلات النفط لاضعاف قوة ايران وذلك عقب نجاح ايران في المواجهة البرية.

ومنذ ذلك الوقت دخلت البحرية الامريكية الى مياه الخليج بهدف دعم الجيش العراقي كما بدأت المواجهة بين ايران وامريكا.

ويعبر جزء كبير من صادرات النفط والغاز في العالم عبر مضيق هرمز، وهذا ما حوّل المضيق الى احد اهم الممرات في العالم.. هذه القضية دفعت القوى الاجنبية الى ارسال اساطيلها البحرية الى هذه المنطقة وكان الاسطول الخامس للقوات البحرية للإرهابيين الامريكيين في البحرين احدها.

لكن الجمهورية الاسلامية الايرانية بسبب الظروف الجغرافية وكذلك امتلاكها لقوة بحرية كبيرة وقدرتها على السيطرة على مضيق هرمز وتمكنها حتى اليوم من توفير الامن لهذه المنطقة بشكل جيد، ترصد طائراتها المسيرة التابعة لبحرية حرس الثورة الاسلامية جميع تحركات السفن الاجنبية في الخليج.

إقرأ المزيد في: العالم

خبر عاجل