العالم

26/04/2019

الجيش الإيراني يزيح الستار عن 3 صواريخ جديدة

كشفت وزارة الدفاع والقوات المسلحة الإيرانية عن إنتاج 3 صواريخ جديدة مضادة للدروع، وهي "حيدر" و"قمر بني هاشم" ودهلاوية جو-أرض"، وجميعها في مرحلة الاختبار وستنتج بشكل مكثف قريباً.

وجرى تصميم وانتاج ثلاثة صواريخ جديدة مضادة للدروع، وذلك من خلال التعاون بين متخصصي وزارة الدفاع وجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية وجهاد الإكتفاء الذاتي في طيران الجيش.

وصاروخ "حيدر" جو-أرض يصل مداه إلى أكثر من 8 كلم ويتمتع بقدرة التركيب على جميع أنواع المنظومات الباحثة لإستخدامه في مختلف المناخات، بهدف ضرب الأهداف المدرعة والمعدات الأرضية والتجمعات بدقة، كما يتمتع بقدرة على الاختراق بعمق يصل إلى أكثر من متر.

أما صاروخ "قمر بني هاشم" جو-جو وجو-ارض  يصل مداه إلى أكثر من 8 كلم ويتمتع بقدرة على الاغلاق على الهدف قبل وبعد الاطلاق والتركيب على جميع انواع المنظومات الباحثة لاستخدامه في مناخات مختلفة لاستهداف الاهداف المدرعة والمعدات الارضية والتجمعات والاستخدام الليلي.

وحول صاروخ "دهلاوية" جو-ارض الذي يُوجه بالليزر ويصل مداه أكثر من 8 كلم ووزنه خفيف لاستهداف الأهداف المدروعة بدقة وقدرة الاختراق 120 سنتيمتر، وكان هذا الصاروخ يتم اطلاقه ليكون صاروخ أرض- جو  واليوم جرى تطويره إلى جو - جو.

إقرأ المزيد في: العالم