لبنان

وفد الاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر في ايران.. ما الغرض من الزيارة؟

241 قراءة | 20:03

لا تزال آثار أزمة السيول في المناطق الواقعة جنوب غرب الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترخي بظلالها على تلك المناطق وأهلها القاطنين فيها بعد الدمار الذي خلفته على جميع الصعد، والتي تتطلب تكاتفاً داخلياً وخارجياً وبذل الجهود لمساعدة المتضررين على تخطي الأزمة.

وبعد ارساله المساعدات العينية من مواد غذائية وخيم وادوية واحتياجات اخرى، أوفد الاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر وفداً إلى المحافظات التي طالتها الفيضانات في ايران.

وفي اتصال مع موقع "العهد" الاخباري اشارت الناطقة باسم الاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر رنا صيداني الموجودة حالياً في عداد الوفد، الى ان الزيارة هدفها التعبير عن التضامن مع الهلال الاحمر الايراني الشريك الاساسي للصليب الأحمر.

وأكدت صيداني دعم الإتحاد للهلال الاحمر الايراني في جهوده الجبارة لاغاثة ملايين الاشخاص الذين تضرروا جراء السيول التي ضربت مناطقهم، وعزمها الاطلاع عن كثب على الاحتياجات الانسانية وتقييمها من اجل مساندة الهلال الاحمر الايراني عبر حملات الدعوة الى التبرع ونقل صوت المواطن الذي خسر ارزاقه وممتلكاته.

واعربت صيداني عن افتخارها واعتزازها بما يقوم به الهلال الاحمر الايراني من جهود جبارة لإغاثة المتضررين، تحتاج الى امكانيات هائلة.

ودعت صيداني الى دعم دولي للهلال الاحمر الايراني لان حجم الكارثة الانسانية التي حلت بالعديد من المحافظات الايرانية يفوق قدرات الهلال الاحمر الايراني.‎