رياضة

المنتخب اللبناني يواصل استعداداته لمواجهة قطر

369 قراءة | 14:51

يواصل المنتخب اللبناني لكرة القدم بقيادة مديره الفني المونتنغري مدراك رادولوفيتش استعداداته وتدريباته على ملعب التمارين في مدينة العين الإماراتية استعدادًا لمواجهة نظيره القطري في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة عند السادسة مساء الأربعاء.
وخضع اللاعبين بقيادة رادولوفيتش لتدريب مساء الأحد.
بعد أن زار بعثة المنتخب في الفندق رئيس الإتحاد اللبناني هاشم حيدر برفقة الأمين العام جهاد الشحف.
وأكد حيدر على أن المباراة الأولى هي مفتاح العبور للدور الثاني، وقال :"إن المنتخب سيكون له شأن كبير والإتحاد لن يبخل بإعطاء كل ما يملك من المعنويات والإمكانيات"، واعدًا اللاعبين بمكافآت  غير مسبوقة في حال حققوا نتائج جيدة خلال مبارياتهم في الدور الأول. ورد اللاعبين على حيدر بأنهم جاهزين للمباريات الثلاث ولن يكونوا لقمة سائغة في هذا الاستحقاق الآسيوي.
من جهته، أعرب المدير الفني مدراك رادولوفيتش عن رضاه عن التحضيرات والجهوزية التامة، مشيرًا إلى أن المنتخب سيدخل مباراة قطر وعينه على تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.

كأس أمم آسيا : الصين تفوز على قرغيزستان

الى ذلك، استهل منتخب الصين مشواره في النسخة الـ 17 لبطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم، المقامة حاليًا في الإمارات، بفوز صعب على نظيره القرغيزي (2-1)، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الاثنين.
وتمكن التنين الصيني من قلب تأخره إلى فوز، بتسجيله هدفين متتاليين، في الشوط الثاني، الأول جاء بـ"نيران صديقة" سجله الحارس القرغيزي، في الدقيقة 50 خطأ في مرماه، بينما سجل الثاني الصيني يو داباو، عند الدقيقة 78، وذلك ردًا على هدف القرغيزي، اخالدين إسرايلوف، في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول، وأقيمت المباراة على استاد خليفة بن زايد في مدينة العين.
وحصد منتخب الصين بذلك نقاط المباراة الثلاث، وتصدر بالتالي قائمة المجموعة الثالثة، بانتظار مواجهة كوريا الجنوبية والفليبين، التي ستقام في وقت لاحق من اليوم أيضًا.
وكان منتخب الأردن فاجأ نظيره الأسترالي حامل اللقب، أمس بفوزه عليه 1- 0 في افتتاح مباريات المجموعة الثانية من كأس آسيا ال17 في كرة القدم، التي تستضيفها الامارات حتى الأول من شياظ المقبل.
وأمام 4934 متفرجًا احتشدوا في ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الاماراتية، استحق المنتخب الاردني الفوز على استراليا حاملة لقب النسخة الأخيرة على أرضها في 2015، بهدف سجله المدافع انس ياسين بكرة رأسية في الشوط الأول، متستفيدًا من ضربة ركنية من يسار المنطقة الاسترالية، فارتطمت كرته ببطن العارضة وارتدت إلى داخل الشباك الاسترالية.
وأهدر لاعبو الاردن فرصًا عدة لحسم المباراة وتسجيل إصابة التعزيز، فيما تألق حارسهم عامر شفيع في الذود عن مرماه، وانقذ شباكه من كرة خطرة في الثواني الأخيرة.

مدرب تايلند أول ضحايا أمم آسيا
من جهته، أعلن الإتحاد التايلندي لكرة القدم عن إقالة المدير الفني للمنتخب ميلوفان رايبتس من منصبه بعد السقوط الكبير للمنتخب التايلندي أمام نظيره الهندي بأربعة أهداف لهدف.
وأكد الإتحاد أنه مستاء كما كل الشعب من هذه النتيجة وأن المساعد السابق سيريساك سيقود المنتخب خلال مباراة البحرين.
يذكر أن رايفاتس كان قد تولي تدريب منتخب تايلند عام 2017 بعدما سبق له الإشراف على منتخبي قطر والجزائر.
وأبرز إنجازاته قيادته منتخب غانا إلى ربع نهائي كاس العالم 2010.